زجزاج غانم يطرح أغنية "سلطان" من ألبومه الجديد "لوحدي"
أطلق الفنان زجزاج غانم أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سلطان"، والتي تأتي ضمن أغنيات ألبومه الجديد "لوحدي"، وذلك بالتزامن مع طرح فيديو كليب خاص بالأغنية جرى تصويره في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحمل الأغنية رسالة إنسانية تعكس التحولات التي قد يمر بها الإنسان نتيجة بعض التجارب والمواقف الحياتية، حيث تتناول فكرة إعادة النظر في العلاقات الإنسانية ومراجعة التوقعات والأحكام المسبقة تجاه الآخرين، في إطار يجمع بين المشاعر الصادقة والتأمل في تجارب الحياة المختلفة.

وتتميز أغنية "سلطان" بكلماتها التي تمزج بين البساطة والعمق، إذ كتبها الشاعر أحمد ياسين، فيما تولى زجزاج غانم تلحينها، وجاء الإنتاج الموسيقي بتوقيع DGKZ، بينما تم التسجيل داخل Vinyl Studios، وقام نادر سليمان بأعمال الـMix & Mastering، فيما تولى Earl M. Magno مهمة تصوير الفيديو كليب، بينما جاءت الأغنية بتوزيع شركة Digital Sound.
وفي تصريحات له، أوضح زجزاج غانم أن الأغنية تعبر عن مرحلة من التأمل الشخصي وإعادة تقييم بعض العلاقات التي مر بها خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن كلمات الأغنية لامست جانباً من تجاربه الواقعية مع مرور الوقت.

وقال: "عندما قرأت كلمات الشاعر أحمد ياسين قبل سنوات، لم أتخيل أنني سأعيش بعض المواقف التي تعكس معانيها، لكن مع مرور الوقت شعرت بأنها تحمل رسالة قريبة من تجارب كثير من الناس، لذلك حرصت على تقديمها ضمن ألبوم (لوحدي)".
وأضاف أن الأغنية تتناول فكرة الاعتماد على الذات بعد التعرض لخيبات الأمل، موضحاً أن بعض مقاطعها تجسد هذه الرسالة بوضوح، ومن بينها:
"كل اللي قولنا عليهم سند
اختفوا بسرعة
ده الورد مهما اتسقى
الرك على التربة"
وعلى المستوى الموسيقي، أكد زجزاج أن أغنية "سلطان" تنتمي إلى عالم موسيقى الـTrap، مع مزجها بعناصر من الموسيقى الشعبية والشرقية والهيب هوب والسول والجاز، بما يعكس أسلوبه الفني القائم على دمج التأثيرات العربية والغربية في إطار موسيقي معاصر يحافظ على الهوية الثقافية العربية.
ويُعرف زجزاج غانم بكونه من الفنانين الذين يوظفون الموسيقى لنشر رسائل السلام والمحبة، حيث يعتمد في أعماله على المزج بين الشعر العربي والموسيقى العالمية ضمن قالب "الفيوجن"، بهدف تقديم محتوى فني يحافظ على اللغة والثقافة العربية ويعزز حضورها عالمياً.
كما سبق أن تم اختياره سفيراً رسمياً للسلام من قبل الأمم المتحدة عام 2016، قبل أن ينتقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021، حيث حصل على الإقامة الذهبية بصفته فناناً موصى به من وزارة الثقافة والشباب الإماراتية.
وتقول كلمات أغنية "سلطان":
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
كل اللي قولنا عليهم سند
اختفوا بسرعة
ده الورد مهما اتسقى
الرك على التربة
قدمت سبت كتير
ولا شفت منكم حد
مفيش خلاص جدعنه
يا نفوس خبيثة بجد
تضحكلي وشّ لوشّ
تغلط تقول معلش
وفي ضهري ما بتسترش
عايش بمليون وش
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
يفيد بإيه الونس
والقلب مش ونسان
فالزحمة ببقى وحيد
وفي وحدتي سلطان
يا ريت تفارقوني
ولوحدي تسيبوني
وإن يوم ندهت عليكم
بالله تردوني
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
كل اللي قولنا عليهم سند
اختفوا بسرعة
ده الورد مهما اتسقى
الرك على التربة.
#نقاش_دوت_نت
https://youtu.be/3JDnkIs3hbg?si=a9DV4L3Pkfdtbqu4
#نقاش_دوت_نت

التعليقات
أضف تعليقك