من نحن اتصل بنا سياسة الخصوصية
×

إعلامإسرائيلي : "لا تفتحوا الشمبانيا، حزب الله يرى في الاتفاق خنوع".

القاهرة : " نقاش "
 إعلامإسرائيلي :

قال الدكتور ميخائيل ميلشتاين، مركز موشيه ديان في جامعة تل أبيب:

ما وُقع يوم الجمعة ليس اتفاق سلام، بل مذكرة أمنية على مستوى السفراء، وحتى اللبنانيون لا يريدون أن تسمى اتفاق سلام.

من وجهة نظر حزب الله، يقول نعيم قاسم بوضوح: "هذا اتفاق استسلام، ونحن لا نقبله".

موقع واللا نيوز عن الاتفاق الإسرائيلي اللبناني:


"لا تفتحوا الشمبانيا، حزب الله يرى في الاتفاق خنوع".


دكتور ميخال ملشتين قال لإذاعة 103 FM:"، ما تم توقيعه يوم الجمعة في واشنطن هو ليس اتفاق سلام، هو مذكرة أمنية على مستوى السفراء، لم يناقش في الكبنيت، ولا للنقاش في القيادة السياسية، وكذا يتعاملون معه في الجانب اللبناني، وحزب الله موقفه واضح، أمين عام الحزب نعيم قاسم قال، اتفاق خنوع لن نقبل به، كنا نريد أن نرى الحكومة اللبنانية تظهر قوتها، ولكن من الواضح أنه ليس بمقدرتهم مما هو موجود".


داني سيترينوفيتش باحث لشؤون إيران في معهد INSS: "فيما يتعلق بتهديدات الرئيس ترامب، فإن الإيرانيين غير قلقون منها. نظرية الردع الأمريكية تضررت، ، وربما نظرية الردع الإسرائيلية تضررت هي الأخرى بشكل كبير نتيجة للحرب".

" الإيرانيون ضد الاتفاق، ولا اعتقد أن هذا الاتفاق سينهي الصراع مع حزب الله، الاتفاق سيخلق صراعات تعيد المعضلة من جديد إلى طهران".

#نقاش_دوت_نت 

التعليقات

لا توجد تعليقات بعد

أضف تعليقك

9719
سيتم مراجعة تعليقك قبل نشره للتأكد من التزامه بقواعد المجتمع.